الأربعاء، 20 مارس 2013

"ربيعة وتريزيجه مؤهلان للاحتراف"

يؤمن سعد سمير مدافع الأهلي أن الثنائي رامي ربيعة ومحمود تريزيجه مستواه يرشحه للاحتراف في أوروبا.

وقال سعد سمير اللاعب الواعد في قائمة الأهلي: "ربيعة وتريزيجيه يقدمان لمنتخب الشباب والأهلي الكثير حاليا".
وتابع "نجح الثنائي في تقديم عروض قوية تجعله أهلا للاحتراف في أوروبا وقادر على النجاح هناك لو واتته الفرصة".
ويلعب الثنائي مع منتخب مصر للشباب، وقد نجح في الوصول لكأس العالم بعد الفوز في أول مباراتين بكأس أمم إفريقيا دون 20 عاما.
وعقب سعد سمير "الجهاز الفني لفريق الشباب بقيادة ربيع ياسين حقق إنجازا لا يمكن وصفه، فقد خاض البطولة دون أي مساندة أو دعم".

الفيفا يكذب مورينيو ويؤكد عدم وجود تلاعب في جائزة أفضل مدرب


رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اتهامات مدرب ريال مدريد الإسباني، البرتغالي جوزيه مورينيو بخصوص وجود تلاعب في الأصوات في جائزة أفضل مدرب بالعالم للعام الماضي، حيث أكد أن العملية كانت "نظيفة".
وأكد (فيفا) في بيان مقتضب مرسل لوكالة الأنباء البرتغالية أن "قائمة الأصوات كانت دقيقة"، ونفت وجود أي تحيز لصالح الفائز فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني أو إقصاء لمورينيو.
وكان مورينيو قال الثلاثاء أنه غير نادم على عدم حضور جوائز الفيفا لتوزيع جوائز أفضل لاعب وأفضل مدرب بين جوائز أخرى، لوجود تلاعب في التصويت المخصص لجائزة فئته.
وأوضح مورينيو في تصريحات لراديو "أر تي بي" البرتغالي قائلا "قراري كان صائبا، اتصل بي أكثر من شخص وقالوا لي أنهم صوتوا لي للحصول على الجائزة، وفي النهاية وجدت أن أصواتهم قد ذهبت لآخرين، ولذلك قررت عدم الذهاب".

برازيلي وفرنسي مرشحان لخلافة فاروق جعفر في الاتحاد السكندري


أكد مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة عفت السادات أنه لم يستقر على اسم المدير الفني الجديد المرشح لقيادة الفريق في حال رفض فاروق جعفر الاستمرار في منصبه، مشيرا إلى أن برازيلي وفرنسي مرشحان بقوة لهذا المنصب.
ويجري السادات محاولات مكثفة لإقناع فاروق جعفر المدير الفني للفريق بالاستمرار في منصبه بعد حل أزمة الملعب الدائم.
ووافق العامري فاروق وزير الرياضة الأربعاء خلال زيارته للنادي بتخصيص 5 أيام لتدريب الاتحاد على ستاد الاسكندرية لحين الانتهاء من تسلم ملعب وابور المياه.
وقال هشام الطيب عضو مجلس إدارة النادي في تصريحات خاصة السادات يجري محاولات في الوقت الحالي مع فاروق جعفر لعودته من جديد"، مضيفاً "في حال تعثر المفاوضات بين الثنائي ستتم المفاضلة بين اثنين من المديرين الفنيين أحدهما يدعى جوزيه كليبر برازيلي الجنسية والآخر فرنسي".
وتابع الطيب "موافقة جعفر على البقاء ستعيده بكامل جهازه المعاون، وفي حال الاستقرار على المدير الفني الأجنبي سيعاونه أشرف عبد الحليم مدرباً عاماً وعبد السلام حسن مدرباً للحراس وصفى الدين مخططاً للأحمال، وسمير محجوب إداريا، وإيهاب جابر مديرا لشئون اللاعبين".
واختتم عضو الاتحاد السكندري تصريحاته "وزير الرياضة وافق على تخصيص 8 أفدنة من أرض الغابة الترفيهية لإنشاء فرع جديد للنادي وذلك بعد إقامة الوزارة مركز للتنمية الرياضية".

الثلاثاء، 19 مارس 2013

الشناوي: أتمنى الحصول على المزيد من الفرص مع الزمالك


أعرب أحمد الشناوي حارس مرمى فريق الزمالك عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه مساء الثلاثاء على طلائع الجيش في إطار الجولة رقم 9 من عمر الدوري المصري الممتاز، في أول مباراة يخوضها مع الفريق.
ووصل الزمالك إلى 21 نقطة من 7 انتصارات في بطولة الدوري المصري ليتصدر المجموعة الثانية.
وقال الشناوي في تصريحات لموقع الزمالك الرسمي عقب نهاية المباراة: "سعيد بالفوز على الجيش ومواصلة الانتصارات."
وأكمل: "المباراة كانت صعبة وأمام فريق منظم ونسعى لمواصلة الانتصارات خلال الفترة المقبلة."
وطالب الشناوي بالحصول على المزيد من الفرص مع فريق الزمالك في الفترة المقبلة، موضحاً أن تركيزه سيتحول الآن للمنتخب مصر.
وانضم الشناوي لقائمة الفراعنة التي تتحضر لمواجهة زيمبابوي يوم 26 مارس في تصفيات كأس العالم 2014.

العجوز: هدف محمد إبراهيم غير صحيح ..ويحق لنا الاعتراض


قال أحمد العجوز المدرب العام لفريق طلائع الجيش أن هدف محمد إبراهيم لاعب الزمالك في مرمى فريقه لم يكن صحيحياً، مؤكداً أن الجهاز الفني لفريقه يحق له الاعتراض.
وحقق فريق الزمالك الفوز 2-1 على طلائع الجيش مساء الثلاثاء في إطار الجولة رقم 7 من عمر الدوري المصري الممتاز.
وأشار العجوز في تصريحات عقب نهاية المباراة بأن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب وأنهم ارتكبوا العديد من الأخطاء على مدار المواجهة.
وأكمل: "لقد شاهدنا الهدف الثاني للزمالك في الإعادة حيث تأكدنا من عدم  صحته."
واعترف مدرب الجيش أن فريقه لم يلعب بالشكل المرجو على مدار التسعين دقيقة، مضيفاً :"خطأ الحكم ليس مبرراً لنحمله مسئولية الهزيمة فنحن لم نقدم الأداء المرجو."