السبت، 16 مارس 2013

هولندا تدرس تشديد العقوبات على روابط الاولترا


تعد الحكومة الهولندية قانونا جديدا لمواجهة العنف في ملاعب كرة القدم ويتوقع أن يتضمن تشديد العقوبات وإجراءات مثل حظر دخول المشجعين المتعصبين (هوليجانز) أو مجموعات "الاولترا" إلى الملاعب منذ المرة الأولى التي يرتكبون فيها أعمال عنف.
وذكر موقع "Dutchnews.nl" الإخباري أن وزير العدل الهولندي، ايفو أوبستلتن، يعد قانونا جديدا سيسمح لعمداء المدن بحظر دخول الاولترا لمناطق معينة في المدينة لفترات قد تصل إلى 90 يوما، وفي حالات محددة لمدة عام أو أكثر.
كما يتضمن التشريع الجديد إمكانية مثولهم في أقسام الشرطة عند وجود مباريات كرة قدم، بعد إدانتهم للمرة الأولى في جرائم مرتبطة بالإخلال بالنظام العام.
ويمنح القانون عمداء المدن فقط حاليا إمكانية منع هؤلاء الأشخاص من حضور مباراة أو اثنتين لكرة القدم.
ويتيح القانون الجديد التعرف بشكل أفضل على المتورطين في هذا النوع من الحوادث وضمان عدم حضورهم مباريات كرة قدم لفترات طويلة، بحسب أوبستلتن، الذي اقترح حظر دخول المشجعين الذين يصرون على ارتكاب مثل هذه السلوكيات للمباريات لأكثر من خمس سنوات.
وتعد الحكومة الهولندية هذا التشريع لمواجهة المشكلات المتعلقة بالعنف في ملاعب كرة القدم، كما يمكن تطبيقه على أحداث أخرى، في حال وجود تهديدات للإخلال بالأمن العام، بحسب قناة (NOS) التلفزيونية الحكومية.
ولا يزال مشروع القانون قيد الدراسة من قبل النيابة العامة وخبراء قانونيين لعرض توصياتهم ومقترحاتهم على وزارة العدل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق